الحل السوري – وكالات

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تسجيلاً مصوراً، مساء الأمس، أظهر عملية إعدام شخصين حرقاً، قال إنهما جنديان تركيان أسرهما في المعارك قرب مدينة #الباب.

وذكر التنظيم المتشدد أن عملية الإعدام “جاءت رداً على دخول #تركيا في تحالف لمحاربته”.

وترافق مع توقيت نشر التسجيل من قبل التنظيم، صعوبة في الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وفق ناشطين، رجحوا أن تكون #تركيا حجبت الوصول إليها في ذلك الوقت.

وتقاتل #تركيا داعش ضمن #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا)، كما أنها أطلقت عملية عسكرية مع فصائل المعارضة السورية في آب الماضي، أطلقت عليها اسم “#درع_الفرات”، تتركز في شمال سوريا ويشارك فيها قوات برية تابعة للجيش التركي.

وكان الجيش التركي قد فقد الاتصال مع الجنديين المذكورين، في نهاية الشهر الماضي، وفق الجزيرة نت، ولم تعلن #أنقرة أن الجنديين الذين ظهرا في التسجيل هما الجنديين المفقودين.

وأعلنت تركيا، أمس، مقتل 35 جندياً تركياً منذ بدء عمليات #درع_الفرات، 16 منهم قتلوا خلال الفترة الأخيرة قرب مدينة الباب الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وتحتدم المعارك حالياً قرب الباب، حيث أفشل التنظيم هجوماً لدرع الفرات، أمس، وفق نشطاء، لكن الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) قال إن جيش بلاده “قتل 200 عنصر من #داعش أمس”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.