فرضت #وزارة_المالية_الأمريكية عقوبات على وزراء في حكومة النظام السوري وعدد من مدارء مصرف في #روسيا،بسبب دورهم في أعمال العنف التي ارتكبها النظام السوري، ما يعني عزلهم مالياً، وتجميد أصولهم المالية في الولايات المتحدة.

 

وبحسب بيان الوزارة فإن :”العقوبات فرضت على وزير الصناعة السوري أحمد الحمو ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي الظريف، ووزير المالية مأمون حمدان، ووزير النقل علي حمود ووزير الإعلام محمد رامز ترجمان، ووزير البترول والثروة المعدنية علي غانم”. وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية (AFP).

كما فرضت وزارة المالية الأمريكية عقوبات على مدراء في مصرف (تيمب بنك) الروسي لصلتهم بسوريا.

وأشار البيان إلى أنه ” تم إضافة 23 منظمة روسية إلى قائمة العقوبات، لأعمالها المناقضة لمصالح الأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية، من بينها شركة الموانئ والسكك الحديدية لشبه جزيرة القرم، ومعاهد البحوث الروسية وشركات أخرى”.

ووفقا للبيان فرضت #عقوبات أيضاً على مدراء في مصرف “تيمب بنك” الروسي وهم نائب رئيس مجلس الإدارة نيكولاي أخلوموف، ونائب رئيس الإدارة إيلينا أباناسينكو، ورئيس هيئة الرقابة أندريه دوبينياكا، وعضو هيئة الرقابة فلاديمير غاغلوييف، ونائب رئيس مجلس الإدارة إيرينا كوجينكوفا وآخرين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.