بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
عودة التغطية لشركات الاتصال السورية في كوباني ومنبج بعد 3 أعوام من الانقطاع - الحل نت

عودة التغطية لشركات الاتصال السورية في كوباني ومنبج بعد 3 أعوام من الانقطاع


جوان علي – كوباني:

عادت شركة (سيرتيل) للهواتف النقالة إلى تغطية مناطق #كوباني و #منبج، بعد مرور أكثر من ثلاثة أعوام على توقفها، وانتشار #الخطوط_التركية كبديل للاتصال.

محمد علي رشو (عضو المجلس المدني في مدينة منبج ) أكد لـ #الحل_السوري “عودة شبكة (سيرتيل) وبدء الأهالي استخدام خطوطها بعد سنوات من اعتمادهم الخطوط التركية “، مضيفاً أن ” تغطية (سيرتيل) كانت قد عادت إلى كوباني قبل يوم من وصولها إلى منبج”.

وأشار رشو إلى ” ضعف الخطوط التركية بخدمتها سواءً أكانت خدمة الهواتف أو الإنترنت، لذا جاءت عودة شبكة سيريتيل كبديل؛ ربما يساهم في حل مشكلة الاتصالات أو تخفيفها في هذه المناطق” وفق قوله.

ومن جانبه أكد أحمد عبو ( صاحب محل موبايلات في كوباني ) للحل” عدم وجود مراكز خدمات شركة (سيريتيل) في هذه المناطق حتى الآن “، لافتا إلى ” أن تفعيل ابراج هذه الشبكة لابد وأن يكون بموافقة #الإدارة_الذاتية أو تغاضيها عن الأمر على الأقل، ذلك أن الاتصالات سيئة جدا منذ عدة سنوات” كما توقع ” عودةً لشبكة( إم تي إن) قريبا”.

وكانت جميع المناطق الحدودية في الشمال السوري، قد شهدت توقف تغطية الشبكات السورية للهواتف الجوالة طوال السنوات الماضية بفترات زمنية مختلفة، لينتشر استخدام الخطوط التركية فيها كبديل.

يشار إلى أن شركتي (سيرتيل ) و (إم تي إن) كانتا قد أمهلتا شهر كانون أول الجاري، للمشتركين ممن يملكون موبايلات جديدة( غير مجمركة)، وذلك لدفع مبلغ (13000 ل.س)، وإلا ستقوم بإلغاء الخط في ذلك الهاتف، بعد حصولها على رقم الـ IM الذي يصلها عبر الشبكة تلقائيا فور استخدام الخط.


التعليقات