أمريكا تقول إن 188 مدنياً قتلوا خلال حملة التحالف الدولي ضد داعش

أمريكا تقول إن 188 مدنياً قتلوا خلال حملة التحالف الدولي ضد داعش

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة أن عدد قتلى الحملة العسكرية لـ #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في سوريا والعراق، وصل إلى “188 مدنياً”، سقطوا منذ بداية الضربات الجوية في آب (أغسطس) عام 2014.

وقالت غرفة العمليات المشتركة التي تقودها أمريكا، ببيان نقلته رويترز، إنه “على الرغم من بذل التحالف جهوداً فوق العادة في قصف الأهداف العسكرية بطريقة تقلل مخاطر سقوط مدنيين، إلا أنه يتعذر تجنب سقوط ضحايا في بعض الحوادث”.

وأشار البيان إلى وجود 16 تقريراً جديداً باحتمال سقوط مدنيين في شهر تشرين الثاني، يجري تقييمها حالياً، كما يجري التحقيق في هجوم وقع بـ 29 كانون الأول على عربة لداعش، قال مسؤولون إنها كانت في ساحة انتظار سيارات داخل مستشفى.

وكانت مؤسسات خارجية تراقب القتلى المدنيين نتيجة الغارات الدولية قد قدرت عدد القتلى المدنيين في سوريا والعراق نتيجة ضربات التحالف، بأرقام أكبر من تلك التي أعلنتها واشنطن اليوم. حيث قالت مؤسسة (إير وورز) في وقت سابق إن “2100 مدني” سقطوا منذ بداية الحملة العسكرية التي تقودها أمريكا في المنطقة.

وكان عدد من القادة العسكريين الأمريكيين قد اشتكوا في وقت سابق من “قواعد الاشتباك الصارمة” التي وضعها الرئيس (باراك #أوباما) ضمن الحرب ضد داعش، وفق تعبيرهم، وهو ما قال الرئيس المنتخب (دونالد #ترامب) إنه “سيتغير” في عهده.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.