“السجن المؤبد” لـ عراقي يقتل صديقته في ألمانيا

“السجن المؤبد” لـ عراقي يقتل صديقته في ألمانيا

حكمت محكمة ألمانية في مدينة “Lübeck” التابعة لولاية “Schleswig-Holstein” بأقصى شمالي البلاد، الأسبوع الماضي، بالسجن المؤبد لعراقي قتل صديقته “بدافع الغيرة”.

إذ ارتكب الجاني الذي يدعى زياد، ويبلغ من العمر 25 عاما، واحدة “من أبشع الجرائم” التي عرفتها ولاية “Schleswig-Holstein” الألمانية، وفق موقع “العربية نت“.

ووقعت الجريمة في 16 شباط/ فبراير 2019، عندما سدد زياد 34 طعنة بوساطة سكين طولها 15 سنتيمترا، سفك بها دم صديقته التي تدعى “فاطمة”، وهي إيرانية وتكبره بـ 3 أعوام.

وكان سبب إقدام الشاب العراقي على الجريمة، هو رفض صديقته عرضه بالزواج منها، ناهيك عن غيرته الشديدة عليها، رغم أنهما عرفا بعضهما لمدة 3 أشهر فقط، قبل أن يقتلها.

“أحبَّت الحرية”

وعثرت الشرطة الألمانية على جثة فاطمة في أرض عشبية بأحد أرياف مدينة “Lübeck”، بعد أن وجدها أحد المتنزهين، حسب “العربية نت” نقلا عن صحيفة “Bild” الألمانية.

وتقول “Bild” إن، زياد كان من النوع اللطيف إجمالا، لكنه شديد الغيرة واعتاد التحكم بفاطمة، وهو ما كانت ترفضه الأخيرة.

وكانت فاطمة التي وصلت لألمانيا عام 2016، تضع في اعتبارها فكرة واحدة، هي العثور على وظيفة، وبدأت بدراسة اللغة الألمانية لأجل ذلك، ولم تفكر بالزواج قط.

وإبان اعترافاته في المحكمة، قال زياد إنه، كان يحب فاطمة. «كنت سأفعل أي شيء من أجلها»، وأنه لم يتعمد قتلها.

للقراءة أو الاستماع: “حق حوراء”.. “جريمة بشعة” تهز بغداد ومطالبات “بإعدام” الجاني

وبينت القاضية “Gesine Brunkow” في جلسة النطق بالحكم، أن «القتيلة أحبت الحرية، وأرادت أن تمارسها، فيما أراد المتهم التحكم بها. ولما وصل إلى نتيجة فهم منها بأنها لن تقبل عرضه بالزواج، قرر قتلها».

عائلة فاطمة تستغرب من الحكم!

وأضافت: «لقد استدرج زياد صديقته فاطمة إلى سيارته مساء 16 شباط/ فبراير 2019 بعد أن أخفى السكين، ومضى إلى منطقة ريفية، أقدم عند أسفل طريق ترابي فيها على قتلها».

وأشارت إلى أن، «جرحا بالسكين في عنق المطعونة، كشف عنه التشريح الطبي، يعطي الانطباع بأن قاتلها أراد قطع رأسها».

مكملة أن، «المتهم الذي اعترف بجريمته، دفع بالقتل غير العمد»، قائلا إنه فعل ذلك «بدافع الغيرة لأنها استفزته»، على حد تعبيره.

للقراءة أو الاستماع: “أنقذوا الأميرة مريم”.. هاشتاغ عراقي يرفض العنف ضد المرأة

ورغم حكم المحكمة على زياد بالسجن المؤبد، إلا أنها منحته صفة “مؤهل للإفراج المشروط عنه بعد قضائه 15 سنة في السجن”.

وأثار قرار المحكمة، استغراب والد الضحية خير الله، الذي يبلغ من العمر 60 عاما، وشقيقتها سارة، وقالا إنه «لا ينبغي إطلاق سراحه على الإطلاق».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.