كشف #فروع_المرور في #دمشق التابع للنظام أن عدد #المخالفات التي تم ضبطها خلال عام 2016 وصل إلى أكثر من نصف مليون مخالفة مرورية، مسجلة ارتفاعاً عن العام 2015، حيث تتعلق معظم المخالفات بمسألة السلامة العامة أو المخالفات المادية التي تتعلق بوسائل النقل العام التي يرتكبها أصحاب تلك الوسائل.

 

وقال مدير العمليات في فرع العمليات في مرور دمشق العقيد عبد الجواد عوض التابع للنظام إن: ” #شرطة_المرور تعمل بشكل دائم على متابعة حركة السير في دمشق وعدم التساهل مع أي مخالف للقانون وعلى رأسها المخالفات الخاصة بتركيب حاجب للرؤية (فيميه) على المركبات أو السرعة الزائدة أو تشويه اللوحات”.

ولفت عوض إلى أنه “عدد مخالفات الفيميه وصلت في ريف دمشق لأكثر من 20 ألف مخالفة، فيما وصل عدد مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية إلى أكثر من 21ألف مخالفة، والسرعة الزائدة جاءت بالمركز الأول بأكثر من 52 ألف مخالفة”.

وفيما يخص مخالفات وسائل النقل العام الخاصة بالسائقين بشكل يومي بحق المواطنين بيَن أنها “تتعلق بعدم الالتزام بالتعرفة المحددة والامتناع عن إيصال المواطنين وانتهاءً بعدم الوصول إلى آخر الخط، في حين كان النصيب الأكبر لمخالفات تغيير خط سير المركبة بأكثر من 7 آلاف مخالفة، كما تم توقيف أكثر من 3 آلاف سائق وحجز أكثر من 5 آلاف سيارة مخالفة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.