نفت حركة #أحرار_الشام الإسلامية، الوصول إلى اتفاق لـ #وقف_إطلاق_النار مع النظام في #وادي_بردى رداً على انتشار تقارير إعلامية بثتها مواقع موالية للحكومة وحزب الله حول ذلك.

وقال رئيس الجناح السياسي لأحرار الشام (#منير_السيال)، لوكالة رويترز، إن “التقرير الذي نشره الإعلام الحربي التابع لجماعة #حزب_الله اللبنانية كذب وافتراء، وكل ما يتداوله إعلام النظام اليوم عن الوصول لاتفاق هو محض كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة” بحسب وصفه.

وأشار المسؤول إلى أن إيران والنظام السوري “يستغلان وقف إطلاق النار الهش للسيطرة على مناطق محررة في محيط العاصمة قبل انطلاق مفاوضات #أستانة”، على حد قوله.

وتسعى روسيا إلى إقامة محادثات في أستانة بشأن سوريا، في وقت لاحق من هذا الشهر، تسبق مفاوضات جنيف المزمع عقدها في الثامن من الشهر القادم.

وكشف المسؤول أن النظام السوري “رفض إيقاف إطلاق النار أمس مقابل إدخال ورشة لإصلاح محطة المياه”، في إشارة إلى المحطة التي تغذي العاصمة دمشق بالمياه، والتي مازالت مقطوعة منذ أكثر من أسبوعين.

ومن جانبها، نفت الهيئة الإعلامية في وادي بردى أيضاً وجود اتفاق، وقالت إن “كل ما تروج له ميليشات حزب الله عن دخول وفد من ضباط روس للتفاوض هو كلام عاري عن الصحة جملة وتفصيلاً” وفق ما ورد.

وبيّنت الهيئة أن النظام السوري “جدد حملته العسكرية على وادي بردى لليوم السادس عشر على التوالي، وهاجم قرى وحرم نبع #الفيجة بشكل مباشر” بحسب قولها.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.