بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
حماة: جيش العزة يعلن عدم مشاركته بـ"هدنة جزئية" في حلفايا.. وقصف متبادل بين المعارضة والنظام - الحل نت

حماة: جيش العزة يعلن عدم مشاركته بـ”هدنة جزئية” في حلفايا.. وقصف متبادل بين المعارضة والنظام


هاني خليفة – حماة

أعلن جيش العزة (التابع للجيش السوري الحر)، ليل أمس، عدم التزامه ومشاركته في “هدنة جزئية” تنوي قوات النظام تطبيقها في مدينة #حلفايا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي). مجدداً التزامه بـ”الهدنة الشاملة” التي تمت قبل عدة أيام بين المعارضة والنظام بضمانات روسية – تركية، وذلك عبر بيان نشره على حسابه الرسمي في #تويتر.

وقال مدير المكتب الإعلامي في جيش العزة (عبادة المنصور) لموقع الحل، إن “بعض عناصر المعارضة ممن يحملون السلاح من أبناء مدينة حلفايا، يسعون منذ عدة أيام من أجل تطبيق هدنة في مدينتهم، وفتح معبر بين مدينتي #محردة (الخاضعة لسيطرة النظام)، وحلفايا (الخاضعة لسيطرة المعارضة)”. مؤكداً أن “هناك شخصيات داخل النظام يتواصلون معهم من أجل التوصل لهدنة، ما دفع الجيش لإعلان عم التزامه بالهدنة التي يسعون إليها، من دون معرفة بنودها حتى اللحظة”.

ميدانياً، استهدفت فصائل المعارضة بعدد من الصواريخ من طراز غراد، تجمعات قوات النظام في مدينة #سلحب وقرية #الربيعة في ريف #حماة الغربي، من دون ورود أنباء عن قتلى في صفوفها حتى اللحظة.

من جانبها، استهدفت مدفعية قوات النظام المتمركزة في قرية #معان بريف #حماة الشمالي الشرقي، بقذائف المدفعية الثقيلة، مدينة #مورك ومنطقة #الزوار وقريتي #عطشان و #لحايا، الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في #مورك وأضرار مادية فيها وبباقي المناطق المستهدفة، في حين شن الطيران الحربي النظامي عدة غارات بالصواريخ على قرى #سوحا و #الإندرين و #جروح (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش بالريف الشرقي)، اقتصرت أضرارها على المادية.


التعليقات