الغوطة الشرقية: افتتاح مكتب المنصة التنسيقية السورية لـ”دعم العمل المدني والإنساني وتمثيله في الخارج”

الغوطة الشرقية: افتتاح مكتب المنصة التنسيقية السورية لـ”دعم العمل المدني والإنساني وتمثيله في الخارج”

ورد مارديني – ريف دمشق

افتُتح، أمس السبت، مكتب “المنصة التنسيقية السورية” في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، الذي يعتبر أحد مشاريع شبكة إغاثة سوريا التي تعمل على “تمكين منظمات المجتمع المدني، من خلال تعزيز ودعم التنسيق الفعال، والشراكات ومناصرة القضايا الإنسانية للوصول إلى مجتمع بناء”.

معاذ العمريط (مدير مكتب المنصة)، قال لموقع الحل إن ‘‘المنصة التنسيقية السورية مشروع يهدف إلى التنسيق بين جميع العاملين في الشأن الإنساني بالغوطة الشرقية، والتخطيط المشترك للاستجابة الطارئة، وتقييم الاحتياجات، وتأمين فرص عمل، وتمثيل منظمات المجتمع المدني السوري في المحافل الدولية ومراكز صنع القرار’’.

وأشار المصدر إلى أن ‘‘شبكة إغاثة سوريا ستدعم المنصة، من خلال توفير كافة أدوات التنسيق والمراجع للمنظمات والجهات العاملة في الداخل السوري ورفع قدراتهم لمحاكاة المفاهيم العالمية في العمل الإنساني، وستوفر الشبكة قنوات التواصل اللازمة للمناصرة على القضايا الهامة التي يتفق عليها المشاركون’’.

وكانت شبكة إغاثة سوريا قد عقدت في شهر تشرين الأول من عام 2015، مؤتمراً لإطلاق مشروع المنصة السورية للأعمال الإنسانية، حضره عدد كبير من الجمعيات السورية المهتمة بالعمل الإنساني، وتلك التي تعمل على الأرض السورية بشكل مباشر.

والجدير بالذكر أن الغوطة الشرقية تعاني من ظروف إنسانية صعبة، في ظل الحصار الذي فرضه النظام عليها منذ أربعة أعوام، ما أدى لغلاء الأسعار، وانتشار الفقر والبطالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.