حمزة فراتي – دير الزور

قتل شاب وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي على منطقة دوار الحلبية عند المدخل الشمالي لمدينة #دير_الزور.

وقال عمران الحسن (من سكان الريف الشرقي)، لموقع الحل إن “الطيران الحربي الروسي،استهدف ليل أمس، بأكثر من غارة، قرية حطلة وأطراف قرية الحسينية ومنطقة دوار الحلبية، ما أدى لمقتل شاب وإصابة آخرين بجروح، إضافة لأضرار مادية، حيث تم نقل أغلب الإصابات إلى مشافي مدينة #الميادين، بسبب صعوبة إدخالهم إلى المدينة لأن المعبر المائي يتعرض لقصف مدفعي بشكل دائم”.

وأكد المصدر، أن المكان المستهدف عند منطقة دوار الحلبية “لم يكن فيه أي مقر أو تجمع لعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش”.

إلى ذلك، تعرضت قرية الحصان بالريف الغربي للمدينة، لقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة بمعسكر الطلائع، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار بالممتلكات.

وفي سياق مختلف، قام عناصر من التنظيم بنصب حاجز عند مدخل قرية الحوايج بالريف الشرقي لدير الزور (المقابلة لمدينة الميادين من جهة الجسر)، حيث قاموا باعتقال عدة شبان وتفتيش دقيق على المارة، دون معرفة الأسباب.

الجدير بالذكر، أن مناطق سيطرة التنظيم بدير الزور وريفها تعرضت لقصف مكثف من قبل طيران النظام وحليفه الروسي، بالإضافة لطيران #التحالف_الدولي، ما خلّف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين خلال الأسابيع الماضية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.