دير الزور: مقتل 3 نساء بقذائف داعش.. والتنظيم يشن هجوماً مكثفاً على مواقع النظام  

دير الزور: مقتل 3 نساء بقذائف داعش.. والتنظيم يشن هجوماً مكثفاً على مواقع النظام  

حمزة فراتي- دير الزور 

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، هجوماً على كافة مواقع النظام بمدينة #دير_الزور، في محاولة منه للتقدم والسيطرة على مواقع جديدة، انتهى بسقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون تمكنه من إحراز إي تقدم. 

وأفاد سعد علون (من سكان مدينة دير الزور)، موقع الحل، بأن التنظيم “بدأ مساء أمس، هجوماً مكثفاً على كافة الجبهات داخل المدينة في محاولة منه للتقدم، حيث خاض اشتباكات عنيفة مع قوات النظام على جبهات الرشدية والحويقة والصناعة، إضافة لحي البغيلية، وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، تخلله قصف جوي مكثف من قبل الطيران الروسي لمواقع الاشتباك، حال دون تقدم التنظيم، إضافة لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين”. 

المصدر أضاف أن هجوم التنظيم على مواقع قوات النظام داخل المدينة “جاء بالتوازي مع هجوم مماثل شنه على محيط #مطار_ديرالزور العسكري ومحيط اللواء 137، إضافة لمحيط #جبل_الثردة جنوبي المدينة، وسط غارات جوية روسية طالت جميع الجبهات، حالت دون تقدمهم أيضاُ، وتدمير دبابة تابعة لهم”. 

إلى ذلك، استهدفت دبابة تابعة للتنظيم حي الجورة بأكثر من سبعة قذائف، ما أدى لمقتل ثلاث نساء، وجرح أكثر من عشرة آخرين، أغلبهم بحالة حرجة، مايرجح زيادة عدد القتلى. فيما استهدف الطيران الحربي الروسي، مدينة #الميادين بالريف الشرقي لدير الزور، ما أدى لمقتل شاب وجرح أكثر من خمسة وعشرين آخرين، إضافة لأضرار مادية. 

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثاني على التوالي. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.