تقدم للنظام على جبهات الغوطة الشرقية.. والتهجير القسري يطال أهالي بلدة بقين

تقدم للنظام على جبهات الغوطة الشرقية.. والتهجير القسري يطال أهالي بلدة بقين

ورد مارديني – ريف دمشق

تقدمت قوات النظام، صباح اليوم الخميس، على عدة نقاط جديدة في جبهات #الغوطة_الشرقية، عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة، فيما نقلت قوات النظام، بعد منتصف ليل أمس الأربعاء، العائلات التي هجرتها من شمال غرب بلدة #بقين إلى منطقة #بلودان بريف دمشق الغربي.

وقال المقاتل غيث الدوماني (التابع لفصيل جيش الإسلام) إن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل المعارضة وقوات النظام على أربعة محاور من الغوطة الشرقية، في محاولة لاقتحامها، حيث تمكن النظام من التقدم والسيطرة على أربعة نقاط من محور بلدة البحارية في منطقة #المرج بالغوطة’’.

وأضاف الدوماني أن ‘‘الفصائل المعارضة قتلت عدداً من قوات النظام، وتحاول التصدي لها واستعادة النقاط التي خسرتها في اليومين الماضيين’’. مشيراً إلى أن ‘‘قوات النظام استهدفت بلدات المرج، صباح اليوم الخميس، بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أدى لجرح عدد من المدنيين، وتم نقلهم إلى النقاط البية القريبة’’ حسب الدوماني.

من جانبه أفاد مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في #مضايا أن ‘‘قوات النظام هجرت، أمس الأربعاء، حوالي 50 عائلة من شمال غرب بلدة بقين، بالقرب من مضايا، ثم احتجزتهم في حاجز لوليا التابع لـ #حزب_الله اللبناني، ونقلتهم بعد منتصف ليل الأربعاء إلى منطقة بلودان بريف دمشق’’، حسب قوله.

وكان حاجز مرجة التل (التابع للنظام)، قد استهدف، أمس الأربعاء “عن طريق الخطأ”، حاجز عبد المجيد (المتواجد شمال بلدة بقين)، ما أسفر عن جرح 3 عناصر من حزب الله اللبناني، وفق ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.