داعش تحبط محاولة تقدم للنظام بريف حمص.. وأكثر من مئة غارة روسية على المنطقة

داعش تحبط محاولة تقدم للنظام بريف حمص.. وأكثر من مئة غارة روسية على المنطقة

هاني خليفة – حمص

أحبط مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، محاولة تقدم لقوات النظام باتجاه منطقة مفرق #جحار وقرية #مرهطان، في ريف #حمص الشرقي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى منهما.

وقال الناشط الإعلامي عدنان الشيخ سعد لموقع الحل، إن قوات النظام “تحاول السيطرة على مفرق #جحار و #مرهطان، من أجل الوصول إلى #شركة_حيان_للغاز، وانتزاعها من التنظيم”. مؤكداً أن المواجهات “تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي أكثر من مئة غارة على مناطق سيطرة التنظيم في محيط مواقع الاشتباكات”.

وأوضح المصدر أن المواجهات “تعد الأعنف بين الطرفين منذ بدء قوات النظام حملتها العسكرية، المدعومة بالطيران الروسي، منذ حوالي شهر على مناطق ريف حمص الشرقي، من أجل تأمين #مطار_التيفور العسكري بشكل كامل، وانتزاع شركات النفط والغاز في المنطقة من التنظيم، الذي سيطر عليها خلال معاركه الأخيرة ضد قوات النظام”.

من جانبها، ذكرت وكالة #أعماق (التابعة لتنظيم #داعش)، أن التنظيم “دمر خلال معاركه، أمس، ضد قوات النظام في ريف #حمص الشرقي، عربة ناقلة جند محملة بعدة عناصر من قوات النظام، عبر استهدافها بصاروخ موجه، أسفر عن قتل وجرح من فيها”.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية