الغوطة الشرقية: قتلى للنظام في المرج.. ونزوح كبير مع اقتراب الاشتباكات من الأحياء السكنية

الغوطة الشرقية: قتلى للنظام في المرج.. ونزوح كبير مع اقتراب الاشتباكات من الأحياء السكنية

ورد مارديني – ريف دمشق

قُتل عدد من قوات النظام، وأصيب آخرون، صباح اليوم الأحد، عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة في جبهتي #حوش_نصري و #حزرما في منطقة #المرج بـ #الغوطة_الشرقية.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية (طارق خوام) لموقع الحل إن “عناصر من قوات النظام قتلوا وأصيب آخرون، عقب اشتباكات عنيفة مع الفصائل المعارضة في جبهتي حزرما وحوش نصري، حيث استحوذ مقاتلو الفصائل على أسلحة خفيفة، وأعطبوا دبابة، هي السادسة خلال 10 أيام”’ حسب خوام.

وأضاف المصدر أن “حركة نزوح كبيرة شهدتها بلدات المرج بالغوطة، بسبب ازدياد وتيرة القصف المدفعي والصاروخي للنظام عليها، واقتراب الاشتباكات من بعض الأحياء السكنية’’ حسب قوله.

من جانبه أفاد الناشط الإعلامي، ثائر الدمشقي، موقع الحل بأن “اشتباكات اندلعت بين الفصائل المعارضة، وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، في جبهات #القلمون الشرقي، رافقها قصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة’’ حسب الدمشقي.

وكان مدنيان قد قتلا أمس السبت وجرح آخرون، بقصف النظام الصاروخي على بلدة حزرما في منطقة المرج بالغوطة، وجرح عدد من المدنيين بقصف مدفعي من نفس المصدر على مدينة حرستا بريف دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.