ترامب يتهم “الإرهابيين الإسلاميين” بالسعي لشن هجمات مشابهة لـ11 أيلول في أمريكا

ترامب يتهم “الإرهابيين الإسلاميين” بالسعي لشن هجمات مشابهة لـ11 أيلول في أمريكا

الحل السوري – وكالات

قال الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) إن من أسماهم “الإرهابيين الإسلاميين”، عازمون على شن هجمات ضد #الولايات_المتحدة، شبيهة بأحداث 11 أيلول (سبتمبر)، التي راح ضحيتها آلاف الأمريكيين في عام 2001.

وقال ترامب في كلمة من قاعدة عسكرية بفلوريدا، إن “الإرهابيين الإسلاميين عازمون على ضرب بلادنا كما فعلوا في اعتداءات 11 ايلول، وكما فعلوا من #بوسطن الى أورلاندو، مروراً بسان برناردينو، وفي جميع أنحاء أوروبا”، بحسب قوله.

وأكد الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة وحلفاءها “سيلحقون الهزيمة بالإرهاب الإسلامي المتطرف، وقوى الموت”، بحسب تعبيره، في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وصرح ترامب مخاطباً “التنظيمات الإسلامية المتشددة”، بالقول: “اعلموا بأن أمريكا ستلحق بكم الهزيمة.. وسنتغلب على الإرهابي الإسلامي المتطرف ولن ندعه يتجذر في بلادنا”، على حد وصفه.

ويستخدم ترامب عبارة “الإرهاب الإسلامي المتطرف” في الإشارة إلى داعش والتنظيمات المتشددة الأخرى مثل القاعدة، وهو ما يرفضه السياسيون الديمقراطيون، وقادة منظمات إسلامية مدنية وحقوقية في أمريكا.

وكان ترامب قد أصدر مرسوماً الشهر الماضي يعطي الجيش مهلة تنتهي في آخر الشهر الجاري لتقديم خطة شاملة لهزيمة #داعش في #سوريا و #العراق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة