التحالف: ستنتهي “خلافة داعش” خلال ستة أشهر عند دحره من الرقة والموصل

التحالف: ستنتهي “خلافة داعش” خلال ستة أشهر عند دحره من الرقة والموصل

أعلن #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة)، أن السيطرة على معقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في سوريا والعراق ستتم “خلال مدة أقصاها ستة أشهر فقط”، مشيراً إلى أن القوات التي ستنهي العملية في سوريا هي “قوات محلية شريكة وليست أمريكية”، بحسب وصفه.

وقال المتحدث باسم التحالف (#ستيفن_تاونسند)، في كلمة متلفزة نقلتها قناة CNN الأمريكية، “سنرى خلال الشهور الستة المقبلة، نهاية لحملتي الرقة والموصل”، لافتاً إلى أن السيطرة على المدينتين، ستعني “انتهاء خلافة التنظيم المزعومة”، بحسب تعبيره.

وشدد الضابط الأمريكي البارز أن “إنهاء مشروع الخلافة الخاص بداعش هو أمر أساسي للقضاء عليه، لأنه لن يستطع حينها تجنيد المقاتلين كما كان يفعل سابقاً”، وفق قوله.

وتقود العملية العسكرية البرية ضد داعش في محافظة الرقة حتى الآن، #قوات_سوريا_الديمقراطية، التي تقاتل بالتعاون مع جماعات صغيرة، وبدعم جوي من التحالف.

وتعرضت مواقع القوات الديمقراطية اليوم إلى هجمات معاكسة شنها التنظيم، تركزت في قرى سويدية الكبيرة والوديان، وفق المكتب الإعلامي التابع لها.

وبدأت الحملة ضد داعش في الرقة بشهر تشرين الثاني (نوفمبر)، بعد أسبوعين تقريباً على بدء معركة الموصل في العراق، التي يخوضها الجيش العراقي والبيشمركة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.