أعلنت الحكومة الألمانية وصولها إلى اتفاق لترحيل #اللاجئين المرفوضة طلباتهم، بهدف الحفاظ على “روح الرغبة في المساعدة التي تريد أن تقدمها لمن يحتاجون الحماية”.

وقالت إذاعة صوت #ألمانيا إن الحكومة الاتحادية “اتفقت مع حكومات الولايات على اتخاذ إجراءات من شأنها الإسراع من وتيرة ترحيل اللاجئين الأجانب الواجب ترحيلهم من البلاد”.

وكشفت المستشارة الألمانية (#أنجيلا_ميركل) أن قانوناً بهذا الشأن “سيصدر قريباً”. مبينة أن الحكومة “تهدف من خلال خطة ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم في ألمانيا، بصورة صارمة، إلى دفع المزيد من طالبي اللجوء المرفوضين لترك ألمانيا طوعياً”.

وأوضحت المستشارة: “نحن نراهن بشدة على مغادرة اللاجئين المرفوضين ألمانيا طواعية، إلا أننا على علم بأن الناس لن يغادروا ألمانيا بصورة طوعية، إذا عرفوا أنه ليس هناك ترحيل إلزامي إلى بلادهم الأصلية”.

وشددت ميركل على أن ألمانيا ستبقى تستقبل الأشخاص الذين “يستحقون الحماية الإنسانية، ولضمان ذلك يتعين على الأشخاص الذين لا يحملون حق الحماية التحرك من جديد باتجاه العودة إلى أوطانهم”، بحسب قولها.

وتمنح ألمانيا السوريين الذين يطلبون اللجوء فيها إقامات مؤقتة تجدد سنوياً، أو دائمة مدتها ثلاثة سنوات تتيح لحاملها لم شمل أسرته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة