درعا: المعارضة تتصدى لهجوم النظام على الجمرك القديم.. وترد بقصف المنشية

درعا: المعارضة تتصدى لهجوم النظام على الجمرك القديم.. وترد بقصف المنشية

محمد عمر – درعا

تصدت فصائل المعارضة صباح اليوم لهجوم عسكري واسع شنته قوات النظام باتجاه جمرك درعا القديم.

وقال الناشط الإعلامي المعارض #أحمد_مسالمة لموقع الحل، إن “قوات النظام شنت هجومها بقصف وتمهيد مدفعي وصاروخي عنيف، استخدمت فيه شتى أنواع الأسلحة، استهدفت من خلالها عدد من مواقع مقاتلي المعارضة، ومحيط جمرك درعا القديم، لتندلع على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين حيث ماتزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة، دون أن يكون هناك تقدم لقوات النظام”.

وأضاف المصدر، “كما قصفت قوات النظام أحياء درعا البلد بعدة صواريخ فيل وقذائف الهاون والمدفعية، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى المدنيين، بالإضافة لدمار كبير حل بالأبنية السكنية”.

بالمقابل ردت فصائل المعارضة بـ “قصف مواقع وتجمعات لقوات النظام داخل حي المنشية وحي سجنه بعدد من قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، وحققت إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام” وفق مسالمة.

وكانت قوات النظام السوري المتواجدة بحي المنشية، قد كثفت خلال الأيام الماضية من قصفها أحياء المعارضة بمدينة درعا (درعا البلد – طريق السد- مخيم درعا) بصواريخ الفيل وبقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

يذكر أن حي المنشية يتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لقوات النظام كونه يشرف بشكل مباشر على اللواء 32 وفرع الأمن العسكري بالمدينة، وعلى عدة أحياء في درعا المحطة (الخاضعة لسيطرة النظام) كحي المطار والسحاري والضاحية.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.