معارك عنيفة بين النظام وداعش في ريف حمص الشرقي.. وسقوط عشرات القتلى للطرفين

معارك عنيفة بين النظام وداعش في ريف حمص الشرقي.. وسقوط عشرات القتلى للطرفين

هاني خليفة – حمص

دارت اشتباكات، عنيفة، مساء أمس، بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وقوات النظام في محيط مفرق #البيضة (شرق #مطار_التيفور العسكري بريف #حمص الشرقي)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي ياسين العبد لموقع الحل، إن المواجهات “تعد الأعنف خلال الأيام القليلة الماضية بين #داعش والنظام، إذ يحاول الأخير التقدم والسيطرة على المنطقة من أجل تأمين محيط المطار بشكل كامل”. مؤكداً سقوط “عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، من دون إحراز الجهة المهاجمة أي تقدم في المنطقة”.

وأوضح المصدر أن التنظيم “اعتمد خلال اليومين الماضيين في معاركه على الطائرات المسيّرة عن بعد، إذ أصيب سبعة عناصر من قوات النظام قبل يومين، إثر استهداف تجمع لهم بالصواريخ من طائرة مسيّرة للتنظيم شرق المطار”.

من جانبها، ذكرت وكالة #أعماق (التابعة للتنظيم)، أن المواجهات “أسفرت عن مقتل 22 عنصراً من قوات النظام، إضافة إلى تدمير دبابتين نظاميتين، إثر استهدافهما بصاروخين موجهين”، وفق ما ورد.

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور بين #داعش وقوات النظام في ريف #حمص الشرقي، إذ شنت الأخيرة حملة عسكرية بدعم من الطيران الروسي قبل أكثر من شهر، سيطرت خلالها على عدة مناطق وتلال، وتمكنت من فك الحصار عن #مطار_التيفور، في حين تحاول الوصول إلى حقول وشركات #النفط و #الغاز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.