https://soundcloud.com/7al/16022017a/s-XjyZB
حصاد السابعة الإخباري 16-02-2017

واصلت فصائل المعارضة تقدمها في حي المنشية بدرعا ضمن معركة “الموت ولا المذلة”. حيث سقط عدد من القتلى للنظام وميلشياته، بينهم ضابط بالحرس الثوري الإيراني، بحسب المعارضة. وذلك وسط قصف روسي أدى لمقتل وإصابة مدنيين.

سياسياً، قالت رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية، بعد عودتها من الولايات المتحدة، ولقائها مسؤولين في الخارجية والكونغرس، إن اقتراب تركيا من الرقة “أمر غير مقبول”. مضيفة أن القوات الديمقراطية “ستواجه تركيا إذا اقتربت من الرقة”، بحسب وصفها.

دولياً، حذرت الأمم المتحدة من وقوع فيضان “كارثي” في سوريا عند سد الفرات، نتيجة ضربات التحالف، والتخريب المتعمد من قبل تنظيم الدولة الإسلامية، وفق قولها. مشيرة إلى إن “أي ارتفاع في منسوب المياه سيغمر قطاعات ضخمة من الأراضي، ماينذر بكارثة إنسانية”.

دولياً أيضاً، قال مصدر من البنتاغون إنه “قد يتم اقتراح نشر قوات أمريكية لأول مرة بسوريا، لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية”. لافتاً إلى أن أي قرار بهذا الشأن “سيكون في يد الرئيس دونالد ترامب”.

في الاقتصاد، دعا المجلس المحلي في مدينة سقبا بريف دمشق، الفلاحين، إلى تشكيل جمعية فلاحية في المدينة. وذلك بهدف “تنظيم أمور الفلاحين، واستثمار الأراضي لمواجهة الحصار والحد من آثاره”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثمان وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.