ديرالزور: قسد تتقدم في الريف الغربي بدعم التحالف.. وداعش يفخخ المنازل قبل انسحابه

ديرالزور: قسد تتقدم في الريف الغربي بدعم التحالف.. وداعش يفخخ المنازل قبل انسحابه

حمزة فراتي- دير الزور

تقدمت قوات سوريا الديمقراطية بغطاء جوي من قبل طيران #التحالف_الدولي، حيث سيطرت مساء أمس، على بلدة أبو خشب (شمال غرب محافظة #دير_الزور).

وقال حمزة الخالد (من سكان الريف الغربي بديرالزور) لموقع الحل، إن “مقاتلي قسد وقوات النخبة، تمكنوا، مساء أمس، من السيطرة على بلدة أبو خشب وقرية مالحة الذرو بالريف الغربي لدير الزور، وجاء ذلك بعد تقدم القوات من منطقة صباح الخير والمكمن باتجاه بلدة أبو خشب، بدعم جوي من طيران التحالف الدولي الذي مهد لاقتحام تلك المناطق”.

وأضاف المصدر أنه “لم تحصل اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) والقوات أثناء عملية الاقتحام، كون هذه المناطق صحراوية ومكشوفة لطيران التحالف، الذي استهدفها بعشرات الغارات على مدى ثلاثة أيام متتالية، ما أجبر عناصر التنظيم على الانسحاب منها والاكتفاء بتفخيخ المنازل الموجودة بها”، بحسب وصفه.

ورجح المصدر أن “القوات الديمقراطية، لن تتقدم أكثر من حدود قرية جزرة البوحميد (غرب محافظة ديرالزور)، حيث ستتوجه بعد ذلك غرباً إلى ريف الرقة الشرقي من أجل تطويق مدينة الرقة، لأن ذلك هو الهدف الحقيقي لها وللتحالف الدولي”، على حد قوله.

وفي سياق مختلف، استولى ديوان العقارات التابع للتنظيم، على عشرات المنازل، بريف دير الزور الشرقي، بحجة أن أصحابها “خارج أراضي الدولة”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.