نشر المكتب الإغاثي الموحد في #الغوطة_الشرقية، أمس الأربعاء، منشوراً توضيحياً (إنفوغراف) لعدد العائلات المهجرة من أحياء #دمشق الشرقية (#برزة، تشرين، و#القابون)، إلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وأفاد المنشور بأن الإدارة العامة التابعة لمركز التوثيق والإحصاء المركزي، في المكتب الإغاثي الموحد “وثقت نزوح 1869 عائلة من أحياء دمشق الشرقية إلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية’’.

وأوضح المنشور أن “مدينة حرستا استقبلت العدد الأكبر من النازحين، وعددهم 1055 عائلة، بينما بلغ عدد النازحين في مدينة #زملكا 183 عائلة، ونزحت 150 عائلة إلى مدينة #عين_ترما، و115عائلة إلى مدينة #عربين، و 110 إلى بلدة حزة، و100 إلى مدينة #دوما بريف دمشق’’.

وتوزعت باقي العوائل على كل من بلدة #جسرين و #مديرا و #بيت_سوى، و #كفربطنا في الغوطة الشرقية.

ويعاني النازحون إلى الغوطة الشرقية من ظروف إنسانية صعبة، في ظل الحصار الذي فرضه النظام عليها منذ أربعة أعوام، والذي يتمثل بانقطاع شبكات الكهرباء والمياه والاتصال، وغلاء الأسعار بشكل لا يتناسب مع المردود المادي للمدنيين.

يذكر أن قوات النظام بدأت حملتها العسكرية على أحياء دمشق الشرقية منذ بداية شهر شباط الفائت، في محاولة لإجبار المدنيين ومقاتلي الفصائل المعارضة على الخروج من تلك الأحياء “لتأمين محيط العاصمة دمشق”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.