دير الزور: مقتل 11 مدنياً بقصف جوي.. والتحالف يقصف آليات لداعش كانت ترمم جسر الميادين

دير الزور: مقتل 11 مدنياً بقصف جوي.. والتحالف يقصف آليات لداعش كانت ترمم جسر الميادين

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل 11 مدنياً مساء أمس، باستهداف الطيران الحربي لقرية حطلة بريف #دير_الزور الغربي، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال عمر الخليفة (من سكان مدينة ديرالزور)، لموقع الحل، أن الطيران الحربي “استهدف مساء أمس بأكثر من أربع غارات منازل المدنيين، وسط قرية حطلة وعند المعبر المائي الموجود بطرف القرية نفسها، ما أدى لمقتل 11 مدنياً ضمنهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 شخصاً تم نقلهم إلى مشافي مدينة #الميادين، لصعوبة إدخالهم إلى مدينة دير الزور بسبب خطورة المعابر المائية”.

وأضاف المصدر أن أحياء سيطرة التنظيم داخل مدينة الزور تعرضت لقصف مماثل من قبل الطيران الحربي، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين في حي الحويقة والجبيلة.

إلى ذلك، استهدف طيران #التحالف_الدولي آليات ثقيلة قرب جسر الميادين، كانت تقوم بأعمال صيانة لترميم الجسر، ما أدى إلى إعطابها وإصابة عدد من العمال.

الجدير بالذكر، أن طيران النظام الحربي وحليفه الروسي إضافة لطيران التحالف الدولي، كثف من طلعاته خلال الأيام القليلة الماضية على المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش، ما تسبب بالعديد من الضحايا في صفوف المدنيين من أبناء مدينة دير الزور وريفها

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.