خلال الشهر الماضي: عشرات الضحايا سقطوا في مضايا وبقين بـ”آلاف القذائف” للنظام

خلال الشهر الماضي: عشرات الضحايا سقطوا في مضايا وبقين بـ”آلاف القذائف” للنظام

ورد مارديني – ريف دمشق

نشر “فريق الرؤية الجديدة”، على قناته الخاصة في التلغرام منشوراً توضيحياً (إنفوغرافيك)، أمس الأحد، عن انتهاكات النظام لبلدتي #مضايا و #بقين في #ريف_دمشق، خلال شهر شباط الفائت.

وأوضح المنشور أن “آلاف القذائف سقطت على البلدتين، بين مدفعية وهاون ومدفع 106 مم، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين، بينهم طفلان، وامرأة’’. لافتاً إلى أن قصف النظام لبلدتي مضايا وبقين “أسفر عن وقوع 93 إصابة حرب، أغلبها حالات حرجة، تحتاج للإخلاء الفوري خارج الحصار، ومنها حالات بتر أطراف’’.

من جانبه، قال مدير فريق الرؤية الجديدة (علاء أسعد)، لموقع الحل إن ‘‘إحصاءات المنشور التوضيحي صادرة عن قسم التوثيق بالفريق، حيث نقوم بتوثيق الأحداث في بلدتي مضايا وبقين بالكتابة والتسجيل والتصوير في حال استطاعتنا، ونسعى لتوضيح معاناتنا للعالم’’.

وأضاف أسعد : “لا يمكن لأحد أن يتخيل إسعاف 93 جريحاً تحت نيران القناصات، وأن يكون أحد المصابين سائق سيارة الإسعاف، ويكون أحد الشهداء الستة خلال شهر شباط، هو مصاب استشهد في السيارة والباقون استشهدوا جراء قصف النظام لهم أثناء إسعافهم أو بين يدي الأطباء”، بحسب وصفه.

يذكر أن لفريق الرؤية الجديدة عدة نشاطات وحملات، من بينها حملة #مضايا_تموت_بالسحايا، وسلسلة “هل تعلم” التي تحاكي واقع الحصار عبر صور كتابية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية