سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

تقدمت المعارضة المسلحة في حي #جوبر على حساب قوات النظام، اليوم، حيث تراجعت الأخيرة، بعد هجوم الفصائل على محيط كراج العباسيين بدمشق، على الرغم من القصف المكثف على خطوط الاشتباك.

مصادر عسكرية معارضة أكدّت “سيطرة المعارضة على نقاط جديدة في محيط كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية بالقرب من حي جوبر، فيما بدأت بتكثيف هجماتها على شارع #فارس_الخوري، الذي يعتبر هدفا ً لها في الأيام القادمة للسيطرة عليه”.

وذكر محمد أبو يمان مدير شبكة أخبار جوبر أنّ “المعارضة المسلحة تمكنت من تدمير دبابة من طراز T72 في شارع #العدوي، إضافة لتدميرها دبابة فوزديكا على أطراف حي جوبر، بعد اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الباكر”، فيما وثق ناشطون “مقتل أكثر من 13 عنصرا ً لقوات النظام وإصابة أكثر من 20 آخرين، فيما قتل اثنين من عناصر المعارضة وأصيب ثمانية نتيجة القصف المركز الذي تنفذه قوات النظام على مناطق سيطرتها”.

في الأثناء، فقد تم تسجيل سقوط قذائف في #العباسيين، #فارس_الخوري، #الروضة،#القصور، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين وأضرار مادية، فيما أكدّ شهود عيان أنّ “العاصمة تشهد حالة من الجمود النسبي، حيث توقف عدد كبير من أبناء المناطق القريبة منها عن زيارتها أو مزاولة أعمالهم بسبب توتر الأوضاع الأمنية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.