الحل السوري – وكالات

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) هجوماً على قاعدة عسكرية روسية في #الشيشان، خلّف ستة قتلى في صفوف الأمن. وقال داعش في بيان إن “ستة أشخاص هاجموا قاعدة عسكرية للحرس الوطني الروسي في شمال غرب القوقاز، وخاضوا مواجهات مع الجنود لساعات عدة بأسلحة خفيفة، وقتلوا ستة جنود على الأقل”.

وكانت #موسكو قد ذكرت أن ستة من جنودها قتلوا فجر أمس الجمعة، وأكدت أن المهاجمين، الذين قالت أيضاً إن عددهم ستة، “قتلوا في اشتباك مسلح عقب الهجوم”.

وكان التنظيم قد نفذ عدة هجمات على مواقع روسية في وقت سابق، بعد أن دعا بعد بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا عام 2015، مناصريه، إلى “استهداف المصالح الروسية”، في تسجيل نشره القسم الإعلامي التابع له.

وكان المحلل في مكتب النزاع المتخصص بالشأن الروسي (إليكس كوكشاروف) قد صرح في شهر تشرين الأول (أكتوبر) العام الماضي، بحديث لوكالة فرانس برس، بأن “بوتين أعلن في أيلول (2015) أن مهمة #روسيا هي محاربة الإرهاب العالمي، وتحديداً إرهاب تنظيم الدولة الإسلامية، لكن معلوماتنا لا تفيد بذلك”، بحسب قوله.

حيث بيّن المحلل حينها أن “الأولوية بالنسبة لروسيا هي تقديم الدعم العسكري لحكومة الأسد وتحويل الحرب الأهلية السورية من نزاع متعدد الاطراف، الى نزاع ثنائي بين الحكومة السورية والمجموعات الجهادية، مثل تنظيم الدولة الإسلامية” على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.