رغم تبني داعش: السلطات البريطانية تقول إن منفذ هجوم لندن “لا ينتمي للتنظيم”

رغم تبني داعش: السلطات البريطانية تقول إن منفذ هجوم لندن “لا ينتمي للتنظيم”

قالت الشرطة البريطانية إنه رغم تبني تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) لـ #هجوم_لندن، فإنه “لا يوجد أي دلائل تثبت صحة انتماء المهاجم إلى التنظيم المتشدد”. لكنها أشارت إلى أنه “كان مهتماً بأفكار المتطرفين”.

 

وقال كبير منسقي شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا (نيل باسو)، أمس، إنه “لا يوجد دليل على أن #خالد_مسعود، الذي قتل أربعة أشخاص في هجوم على #البرلمان_البريطاني في #لندن الأسبوع الماضي، له أي صلة بتنظيم #داعش أو #القاعدة، لكنه كان مهتماً بالتطرف”.

وذكر باسو ببيان نشرته العربية أن “أسلوب الهجوم يستند على ما يبدو إلى أساليب محدودة التطور والتكنولوجيا والتكلفة، وهو مستنسخ من هجمات أخرى، ويعكس خطاب زعماء #داعش.. لكن لا يوجد دليل على أنه بحث الهجوم مع آخرين”.

وسُجن مسعود – الذي قُتل خلال الهجوم – مرتين سابقاً، الأولى في عام 2000، بسبب هجوم بسكين، ومرة ثانية في 2003 بسبب حيازة سلاح أبيض، ولم يكن محل اهتمام شرطة مكافحة الإرهاب.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) الهجوم، وقالت #وكالة_أعماق التابعة له في اليوم التالي لوقوعه، إن “منفذ هجوم البرلمان البريطاني هو جندي للدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول #التحالف_الدولي”، بحسب ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.