سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة، أمس، على محاور القتال في الأحياء الشرقية للعاصمة #دمشق، تزامناً مع قصف متواصل تنفذه قوات النظام على نقاط الاشتباك.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد، أكدّ أنّ المعارضة المسلحة “تمكنت بعد اشتباكات عنيفة من إجبار قوات النظام على التراجع في منطقة #بساتين_برزة، وذلك على الرغم من القصف العنيف الذي نفذته الأخيرة”. مضيفاً أنه “بعد تمشيط المناطق التي دخلها عناصر النظام، وجدت المعارضة أنّ منازل المنطقة قد سرقت بالكامل، وتم إفراغها من محتوياتها، ليصار إلى بيعها في منطقة #ضاحية_الأسد”، بحسب المصدر.

في الوقت نفسه، أفاد مكتب #جوبر الإعلامي بأنّ قوات النظام “بدأت محاولة جديدة للتقدم في محور معمل كراش، إلا أنّ فصائل المعارضة تمكنت من صدها وقتل وجرح عدد من عناصر القوة المقتحمة، وتزامن ذلك مع قصف جوي، حيث تم تسجيل ستة غارات جوية على المناطق السكنية في الحي، وعشرات القذائف المدفعية وصواريخ أارض – أرض، دون تسجيل إصابات”.

تجدر الاشارة إلى أنّ قوات النظام بدأت بتكثيف هجماتها على الأحياء الشرقية لدمشق، مؤخراً، بعد هجوم المعارضة المسلحة على نقاط متقدمة في العاصمة، وسيطرتهم عليها لأيام، قبل أنّ تستعيدها منهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.