حماة: المعارضة تحبط محاولة تقدم للنظام باتجاه حلفايا.. وتقتل 40 عنصراً له

حماة: المعارضة تحبط محاولة تقدم للنظام باتجاه حلفايا.. وتقتل 40 عنصراً له

هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، أمس، محاولة تقدم لقوات النظام المتمركزة شرقي مدينة #محردة باتجاه مدينة #حلفايا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي حسين العمر لموقع الحل، إن “المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من أربعين عنصراً، وجرح آخرين من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، في حين قُتل سبعة عناصر وجرح آخرون من فصائل المعارضة، كما دمرت الفصائل سبع دبابات واستولت على واحدة”. مؤكداً “عدم تحقيق القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه المدينة”.

وأضاف الناشط أن “الاشتباكات تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي أكثر من مئة غارة على مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة، تركزت على مدينة #حلفايا ومنطقة #الزوار، ما أدى إلى دمار عشرات المنازل وأضرار مادية أخرى بغيرها من الممتلكات، من دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، نظراً لخلوها منهم منذ حوالي أسبوع”.

يذكر أن قوات النظام انتزعت من الفصائل السيطرة على العديد من المناطق في ريفي #حماة الشمالي والغربي، خلال الأيام القليلة الفائتة، وذلك بعد استخدامها البراميل “التي تحوي على #غاز_الكلور السام”، على جبهات القتال في المنطقة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.