تركيا تعلن استعدادها دعم هجوم أمريكي محتمل ضد الأسد.. وتكشف نتائج تشريح ضحايا الكيماوي

تركيا تعلن استعدادها دعم هجوم أمريكي محتمل ضد الأسد.. وتكشف نتائج تشريح ضحايا الكيماوي

الحل السوري – وكالات

أعلنت #تركيا استعدادها دعم تدخل عسكري أمريكي محتمل ضد نظام بشار #الأسد في سوريا، ودعت #مجلس_الأمن والأمم المتحدة إلى التدخل لمعاقبته على خلفية الهجوم الكيماوي بـ #خان_شيخون.

ونفذ النظام السوري صباح يوم الثلاثاء الماضي هجوماً بغازات سامة على بلدة خان شيخون بريف #إدلب، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن سبعين مدنياً.

وكانت مصادر عسكرية بالإدارة الأمريكية قد كشفت أن #الولايات_المتحدة لا تستبعد اتخاذ إجراءات عسكرية ضد النظام السوري، وأفادت شبكة CNN بأن الرئيس (دونالد ترامب) أبلغ أعضاء في الكونغرس عن احتمالية شنه هجوماً ضد الأسد.

وقال الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) إن أنقرة مستعدة “لعمل ما يقع على عاتقها” إذا اتخذت أمريكا إجراءات ضد الأسد، مطالباً ترامب “ألا تكون تصريحاته مجرد كلمات بل أن تتحول إلى أفعال”.

وبعثت #تركيا برسالة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تطالب فيها بمعاقبة نظام بشار الأسد على شنه هجوماً بالأسلحة الكيميائية على بلدة خان شيخون.

وبيّنت النيابة العامة في ولاية أضنة التركية، أن النتائج الأولية لتشريح ثلاثة سوريين من ضحايا هجوم النظام السوري على خان شيخون أظهرت “تعرضهم لغاز كيميائي خانق”، وكشفت “وذمات هائلة في رئات القتلى”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.