بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
مشهد تمثيلي يثير استياء سكان دمشق - الحل نت

مشهد تمثيلي يثير استياء سكان دمشق


سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

أدى تفجير سيارة مفخخة ضمن مشهد تمثيلي، في ساحة #عرنوس بالعاصمة #دمشق، اليوم، لموجة غضب كبيرة بين سكان العاصمة، والذين لم يكن لديهم علم بحقيقة التفجير قبل أن يتم نشر خبر مفاده أن التفجير ما هو إلا مشهد تمثيلي.

أحد العاملين في مشفى #الطلياني، اعتبر عبر منشور على صفحته في موقع فيسبوك أنّ “الأمر مرفوض جملة وتفصيلا، لا سيما أنّه تم بالقرب من مشفى”، مضيفا أنه “في حال فقد هولاء الأشخاص احترامهم للمدنيين، يجب ألا يفقدوه تجاه المرضى”.

وعبر آخرون من سكان الأحياء القريبة لمكان التفجير المفتعل أنّ “هؤلاء بعيدون كل البعد عن الفن وأهدافه، واختاروا تنفيذ المشهد يوم الجمعة، الذي يعتبر متنفسا للمدنيين الذين باتوا يعيشون حياة مليئة بالرعب والقتل، وهذا غير مقبول بأي شكل”، على حد تعبيرهم.

ولاقى الموضوع سخرية من قبل بعض المدنيين، حيث قال أحدهم “في المرة القادمة نفذوا قصفا ً جويا ً وليكن هناك قتلى من المدنيين لإضفاء الواقعية الدرامية على المشهد”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تسمح لمخرجين وفنيين بتنفيذ مثل هذه الأعمال بموافقات من الأفرع الأمنية، دون الاكتراث لضرورة إخطار المدنيين بمثل هذه الأمور، وبحسب ناشطين فإن ّ قوات النظام تدعم مثل هذه الأعمال لا سيما أنها تدعم موقفها في ما تسميه “محاربة الإرهاب”، بحسب وصفهم.


التعليقات