روسيا وإيران: أمريكا “تجاوزت الخطوط الحمراء” بضرب سوريا.. ومن الآن فصاعداً “سنرد بقوة” على أي هجوم

روسيا وإيران: أمريكا “تجاوزت الخطوط الحمراء” بضرب سوريا.. ومن الآن فصاعداً “سنرد بقوة” على أي هجوم

الحل السوري – وكالات

أعلن تحالف لحلفاء النظام السوري أن #الولايات_المتحدة “تجاوزت الخطوط الحمراء” بهجومها على #مطار_الشعيرات بـ #حمص، مؤكداً أنه “في حال تكررت هذه الاعتداءات فإن الرد سيكون قوياً”، وفق تعبيره.

وقال التحالف الذي يضم #روسيا و #إيران وميليشيات موالية، في بيان مشترك نشرته رويترز، إن “ما قامت به أمريكا من عدوان على سوريا هو تجاوز للخطوط الحمراء، فمن الآن وصاعداً سنرد بقوة على أي عدوان وأي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل أي كان، وأمريكا تعلم قدراتنا على الرد جيداً”.

وفي سياق متصل، أعلن #الكرملين أن الرئيس (فلاديمير #بوتين) بحث مع نظيره الإيراني (حسن #روحاني) الهجوم الأمريكي على سوريا، وذكر في بيان عقب الاتصال أن الرئيسين “يطالبان بإجراء تحقيق موضوعي في هجوم #إدلب”.

وقصفت الولايات المتحدة مطار الشعيرات في حمص بستين صاروخاً من نوع توماهوك، الخميس، رداً على استخدامه في شن هجوم بأسلحة كيميائية على #خان_شيخون الثلاثاء.

وتأتي اللهجة التصعيدية الروسية بالتزامن مع دعوة وزير الخارجية الأمريكي (ريكس #تيلرسون)، #موسكو، إلى زيادة الضغط على النظام السوري، وتحذيره من أنه في حال عدم حدوث ذلك “فإن الموقف العسكري الأمريكي لن يتغير تجاه سوريا”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.