محلية للوطني الكردي تطالب بإيقاف تغيير المناهج التعليمية من قبل الاتحاد الديمقراطي

محلية للوطني الكردي تطالب بإيقاف تغيير المناهج التعليمية من قبل الاتحاد الديمقراطي

جوان علي – القامشلي

دعت محلية #المجلس_الوطني_الكردي في جل أغا (الجوادية)، أمس، قيادتها إلى “الإسراع في عقد المؤتمر الرابع للمجلس بعد تأخره”. مشددة على “ضرورة مطالبة المنظمات الدولية المعنية، بالضغط على #حزب_الاتحاد_الديمقراطي من أجل ترك العملية التعليمية كما هي”، وفق ما ورد.

عبد الغفار محمد (رئيس المحلية) أكد، في حديث لموقع الحل “دعوتهم القيادة إلى المطالبة من المنظمات الدولية المعنية والجهات المؤثرة للضغط على الاتحاد الديمقراطي، من أجل التوقف عن تغيير المناهج المتوقع أن تشمل المراحل الإعدادية والثانوية خلال العام القادم، وذلك ريثما يتم إيجاد المناهج المعترف بها دولياً”.

وأضاف محمد: “على قيادتنا أن تطالب المنظمات الدولية والجهات المؤثرة، بالضغط من أجل إطلاق سراح مخطوفينا ومعتقلينا في الفترة الأخيرة والكف عن أسباب التوتر في المنطقة”. لافتاً إلى “تأييدهم للتدخل الأمريكي لإنهاء القتل والدمار بحق الشعب السوري خاصة بعد مجزرة الكيماوي في #خان_شيخون المدانة” وفق قوله.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تطالب فيها إحدى محليات المجلس عبر بياناتها، إلى عقد المؤتمر الرابع للمجلس، وتتخذ القرار بفتح مكتبها بعد إغلاق #الأساييش لجميع محليات المجلس في مناطق الإدارة الذاتية قبل شهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.