حمزة فراتي- ديرالزور

قُتل 8 عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، باستهداف سيارتهم من قبل طيران #التحالف_الدولي في بادية #البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال عمر الحسين (من سكان مدينة ديرالزور)، لموقع الحل، إن طيران التحالف الدولي “استهدف، مساء أمس، سيارتين للتنظيم في بادية الحّمار بريف البوكمال، بأكثر من غارتين، وذلك أثناء قدومهم من العراق باتجاه مدينة البوكمال، ما أسفر عن احتراق السيارتين ومقتل ثمانية عناصر بداخلهما، ومن بين القتلى مهاجران من جنسية أوروبية، أحدهما يشغل منصب إعلامي بولاية الفرات”.

وأضاف المصدر أن التنظيم “قام بإغلاق مقاهي الإنترنت في المدينة على خلفية ذلك، واستدعاء كافة أصحاب المقاهي لمراجعة المكتب الأمني في المدينة”. مؤكداً أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف سيارات تابعة للتنظيم من قبل طيران التحالف، ما يسفر عن سقوط قتلى منهم، غالبيتهم قادة ومسؤولين بالتنظيم، كان آخرهم أبو حمزة الأنصاري (أحد أهم أمنيي التنظيم في ولاية الفرات)، الذي قتل باستهداف سيارته بغارة للتحالف الشهر الفائت”.

من جهة أخرى، استهدف طيران النظام الحربي، مدينة #موحسن بريف دير الزور الشرقي، بغارتين، ما أسفر عن سقوط عدد من الأصابات في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال في حي اللابد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.