ترامب وإردوغان يتفقان على محاسبة الأسد والتعاون لقتال حزب العمال الكردستاني

ترامب وإردوغان يتفقان على محاسبة الأسد والتعاون لقتال حزب العمال الكردستاني

أعلن #البيت_الأبيض أن الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) تحدث مع نظيره التركي (رجب طيب #إردوغان) لتهنئته بنتائج الاستفتاء، وشكره على تأييد بلاده للضربة الأمريكية ضد النظام السوري.

وكشف البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي بحث مع إردوغان الضربة الأمريكية التي قام بها النظام السوري في 4 نيسان (أبريل) الماضي، واتفق الجانبان على “ضرورة محاسبة بشار #الأسد”.

وبحث الطرفان أيضاً وفق البيان الصادر عن واشنطن، مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والتصدي لـ “كافة التنظيمات التي تستخدم الإرهاب لتحقيق أهدافها”.

وفي السياق ذاته، أعلنت مصادر رئاسية تركية أن ترامب تعهد خلال الاتصال بـ “التعاون الوثيق مع إردوغان بما يتعلق في سوريا والعراق والقتال ضد متمردي حزب العمال الكردستاني”.

وحزب العمال الكردستاني هو تنظيم عسكري يساري يسعى لإقامة دولة كردستان، ينشط في جنوب شرق تركيا، وهو في مواجهة مسلحة مع السلطات في تركيا.

وتعتبر أنقرة #حزب_الاتحاد_الديمقراطي (وذراعه العسكري #وحدات_حماية_الشعب) الموجود في سوريا تنظيماً إرهابياً تابعاً لحزب العمال الكردستاني، لكن الولايات المتحدة ترفض ذلك.

وتدعم #أمريكا وحدات حماية الشعب (نواة قوات سوريا الديمقراطية) بشكل مباشر، في المعركة التي تقودها ضد تنظيم #داعش في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.