معارك عنيفة في ريف حماة بين النظام والمعارضة.. وسقوط قتلى وجرحى للطرفين

معارك عنيفة في ريف حماة بين النظام والمعارضة.. وسقوط قتلى وجرحى للطرفين

هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم، في محيط مدينتي #حلفايا و #طيبة_الإمام بريف #حماة الشمالي، في محاولة من قوات النظام السيطرة على المدينتين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما.

وقال الناشط الإعلامي أسامة الحسين لموقع الحل، إن “المواجهات التي ماتزال مستمرة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى اللحظة، أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام، كما قتل أربعة عناصر وجرح آخرون من الفصائل، كما دمر مقاتلو المعارضة دبابتين في الجهتين الجنوبية والشرقية لـ #طيبة_الإمام، عبر استهدافهما بصاروخ مضاد للدروع ولغم أرضي”.

وأضاف الحسين أن “المواجهات تتزامن مع عشرات الغارات من الطيران الروسي والتابع لقوات النظام بالصواريخ الارتجاجية والقنابل العنقودية والمحمولة بمظلات على المدينتين ومدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة وقرية #لطمين أيضاً، أسفرت عن دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

من جانبها، استهدفت الفصائل بعشرات قذائف المدفعية تجمعات قوات النظام المتمركزة في بلدة #خطاب ورحبتها العسكرية المسماة باسمها، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفها، إذذ سمعت أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى مكان الاستهداف، حسب الحسين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.