الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل بأن #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا) “كثف غاراته الجوية بشكل كبير على مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها، ما أدى إلى مقتل مدنيين، بالتزامن مع اقتراب المعركة المرتقبة”.

وسيطرت #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) منذ يومين على مدينة #الطبقة، وأعلنت بعد ذلك استئنافها الحملة العسكرية في المناطق المحيطة بالرقة، تحضيراً للمعركة المنتظرة في المدينة.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن التحالف الدولي “نفذ 15 غارة جوية على الأقل على بلدة #البوعاصي ومزرعة #القادسية في الريف الغربي، وأخرى في مدينة الرقة، وبشمالها، ومنطقة #الجسر_القديم”.

وأضاف المصدر، أن الغارات في الشمال “استهدفت بلدة #الهشم، ما أدى إلى مقتل 14 مدنياً على الأقل، هم نازحون من #حي_المشلب بمدينة الرقة”.

وأشار المصدر إلى أن قصف الهشم “جاء رداً على قيام سيارة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) موجودة في المنطقة، بقصف موقع لقسد، لكن القتلى الذين سقطوا هم من المدنيين، وليسوا عناصر في التنظيم الذي نفذ الهجوم” وفق المصدر.

وفي سياق مشابه، ذكر الصالح أن قسد “أعادت ضخ المياه إلى مدينة #الطبقة، بعد انقطاع دام لأكثر من شهر، لكنها مازالت حتى الآن تمنع فتح مقاهي #الانترنت، دون توضيح الأسباب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.