العلاق يؤكد وجود 71 مقبرة جماعية جديدة في نينوى: نعمل على فتحها

العلاق يؤكد وجود 71 مقبرة جماعية جديدة في نينوى: نعمل على فتحها

رصد ـ الحل العراق

أكد #الأمين_العام السابق لمجلس الوزراء #مهدي_العلاق، وجود 71 #مقبرة_جماعية في #نينوى، مبيناً أن العام الجاري سيشهد فتح جميع هذه المقابر في #المحافظة.

مهدي العلاق ـ أرشيفية

العلاق قال في حديث صحافي، إن “هناك 71 مقبرة جماعية (لضحايا #داعش) منتشرة في نينوى، ويوجد عمل دقيق للكشف عنها، وخلال هذا العام ستكتمل عملية فتح جميع هذه المقابر في نينوى والمحافظات الأخرى”.

وأضاف أن “هناك مقابر جماعية غير مكتشفة تعود لحقبة النظام السابق(#صدام_حسين)”، مؤكداً “استمرار العمل في الكشف عن المقابر الجماعية ليس في المناطق #المحررة فقط بل في جميع المناطق، وهناك #عشوائية في إخفاء المقابر، لذلك تحتاج إلى وقت كبير”.

وتعثر القوات الأمنية العراقية، بين فترةٍ وأخرى على مقابر جماعية جديدة، في المناطق التي سيطر عليها تنظيم #داعش، وكان آخرها في الموصل، قبل شهرين، وتضم رفات أكثر من 30 شخصاً، بينهم مرشحون للانتخابات البرلمانية السابقة التي أجريت في 2014، بحسب موقع “الأناضول” التركي.

تقرر أصدرته بعثة #الأمم_المتحدة لمساعدة #العراق (يونامي)، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أكد في وقت سابق، أنه تم اكتشاف 202 مقبرة جماعية تضم رفات الآلاف من الضحايا في المناطق التي سيطر عليها تنظيم “داعش” في العراق بين يونيو/حزيران 2014، وديسمبر/كانون الأول 2017.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.