ورد مارديني – ريف دمشق

أفرج #فيلق_الرحمن، مساء أمس الأربعاء، عن المسعفين التسعة، الذين احتجزهم يوم الاثنين الفائت، من منظومة شام الإسعافية بريف دمشق.

وقال الناشط الإعلامي محمود معاذ، لموقع الحل إن ‘‘اعتقال المسعفين، لقي ضجة كبيرة بين المدنيين والناشطين، والمؤسسات الطبية، حيث أطلقنا حملة لإخراجهم، لأن الأطباء والمسفعين خط أحمر، ويجب تحييدهم عن الاقتتال الدخلي الحاصل بين الفصائل المعارضة’’، حسب قوله.

وكانت منظومة شام الإسعافية أصدرت، أمس الأربعاء، بياناً، طالبت فيه بـ”إطلاق سراح كوادر منظومة شام الاسعافية فوراً، والاعتذار لهم وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم، وعدم استخدام سيارة الإسعاف المختطفة مطلقاً، وإعادتها للمنظمة بشكل فوري، بالإضافة إلى فتح تحقيق من قبل جهات قضائية مستقلة حول هذا الاعتداء السافر على العمل الإنساني’’، وفق البيان.

كما طالبت المنظمة بـ‘‘محاسبة العناصر المتورطة بهذا الاعتداء، وتحييد العمل الإنساني والطبي خاصة عن أي تجاذبات وصراعات عسكرية، والتعهد بحماية الكوادر الإنسانية والطبية خاصةً، وعدم التعرض لهم’’.

يذكر أن عناصر من فيلق الرحمن اعتقلوا، يوم السبت الفائت، ثلاثة من أشهر الأطباء في #الغوطة_الشرقية، بينهم مدير المكتب الطبي في الغوطة، وأطلقت سراحهم بعد مطالبة العديد من المؤسسات الطبية والناشطين بالإفراج عنهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.