https://soundcloud.com/7al/31052017a/s-pCXsz
حصاد السابعة الإخباري 31-05-2017

استهدف طيران التحالف الدولي منزلاً تقطنه عائلة نازحة في مدينة القورية بريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل أمّ مع أطفالها الثلاثة، وجرح آخرين. فيما تم العثور على ثلاث عشرة جثة متفحمة في أطراف قرية البوشمس، وسط ترجيحات بأن يكون أصحاب هذه الجثث قتلوا على يد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، الذين هاجموا القرية قبل أيام.

وفي حلب، شنت هيئة تحرير الشام عملية وصفتها بـ”الانغماسية” على مبنى المخابرات الجوية الواقع في جمعية الزهراء غرب حلب، ما أسفر عن مقتل عدد من قوات النظام وتدمير مواقع لها بالمنطقة. وتلا ذلك مواجهات عنيفة بين الطرفين بالأسلحة المتوسطة.

أما في ريف دمشق، أفادت مصادر محلية من بلدة كناكر بأن قوات النظام تواصل خروقاتها لاتفاق المصالحة الذي أبرمته مع المعارضة في البلدة، حيث تم تسجيل اعتقالات جديدة بحق المدنيين فيها رغم تسوية أوضاعهم. مضيفة أن اتفاق المصالحة “بات هشاً للغاية”، لأن قوات النظام لم تلتزم به، وفق ما ورد.

دولياً، التقى الرئيس الفرنسي المنتخب حديثاً، إيمانويل ماكرون، برئيس الهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب. وأكد ماكرون التزامه الشخصي بدعم المعارضة السورية خلال لقائه بحجاب، الذي جرى بعد يوم واحد من اجتماعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

دولياً أيضاً، ضرب انفجار كبير العاصمة الأفغانية كابول، صباح اليوم، ما أدى لسقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح. حيث أعلنت وزارة الصحة الأفغانية مقتل حوالي ثمانين شخصاً وإصابة ثلاثمئة وخمسين آخرين خلال الانفجار.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.