https://soundcloud.com/7al/02062017a/s-AnnN1
حصاد السابعة الإخباري 02-06-2017

استهدف طيران التحالف الدولي عدة تجمعات لتنظيم الدولة الإسلامية في دير الزور وريفها، ما أدى لمقتل أحد عشر عنصراً للتنظيم. وقالت مصادر إن إحدى غارات التحالف استهدفت سيارة لجهاز الحسبة التابع للتنظيم، وأسفرت عن مقتل معتقلين مدنيين اثنين كانوا فيها، بالإضافة لأربعة عناصر للتنظيم.

وفي ريف دمشق، اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم، بين جيش الإسلام وهيئة تحرير الشام في بلدة الأشعري ومزارع حمورية بالغوطة الشرقية. ويحاول جيش الإسلام اقتحام مناطق الهيئة بالدبابات والآليات الثقيلة، وسط حالة استياء تسود بين الأهالي من الاشتباكات، التي منعت الفلاحين من سقاية محاصيلهم الصيفية.

أما في العاصمة دمشق، استقبل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مع زوجته، الأسرى الذين أفرجت عنهم فصائل المعارضة، ضمن الاتفاق المبرم بينها وبين وقوات النظام في حي برزة شرق العاصمة. ويبلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم تسعة وعشرين شخصاً، بينهم امرأتان.

ميدانياً، أعلنت الولايات المتحدة تعزيز قوتها القتالية جنوب سوريا، قرب معبر التنف، الذي يربط سوريا مع الأردن والعراق، وذلك بعد أيام على إطلاقها تحذيرات تطالب القوات الموالية لإيران بالتراجع من مواقع حددتها في المنطقة، عبر إلقاء منشورات. وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي إن بلاده “أصبحت مستعدة لأي تهديد من القوات المؤيدة للنظام السوري”.

دولياً، أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية استقبال اللاجئين السوريين العالقين بين حدود الجزائر و المغرب، لتنتهي بذلك معاناة عشرات اللاجئين، بعد حوالي شهر ونصف من الظروف المأساوية التي عاشها اللاجئون بين الجزائر والمغرب في الصحراء، بعد رفض البلدين استقبالهم.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثلاث وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.