فصائل المعارضة تنفذ هجوماً مركزاً على مواقع النظام في البادية.. وسقوط عشرات القتلى

فصائل المعارضة تنفذ هجوماً مركزاً على مواقع النظام في البادية.. وسقوط عشرات القتلى

سليمان مطر – ريف دمشق

نفذت فصائل المعارضة، فجر اليوم، هجوماً واسعاً على نقاط قوات النظام في منطقة #البادية_الشامية في #ريف_دمشق، سيطرت من خلاله على نقاط جديدة وأوقعت العشرات من عناصر النظام بين قتيلٍ وجريح.

سعيد سيف (الإعلامي في فصيل قوات الشهيد أحمد العبدو التابعة للمعارضة) قال لموقع الحل إنّ المعارضة “نفذت هجمات مركزة على نقاط أوتستراد #دمشق – #بغداد، وحاجز ظاظا، ومنطقة السبع بيار، والمحطة الحرارية، استخدمت من خلالها القصف بالأسلحة الثقيلة والصواريخ، ما أدى لمقتل خمسين عنصراً من قوات النظام وإصابة آخرين”. مؤكداً أنّ هذه الهجمة “منفصلة عن القصف الذي نفذته قوات التحالف على نقاط النظام أمس”.

وأضاف المصدر أنّ فصائل المعارضة تمكنت من التقدم على محور الشحمة، والذي يبعد عن حاجز ظاظا مسافة 18 كم. فيما نشرت قوات النظام خبراً مفاده سيطرتها على تل العبد القريب من تل دكوة، إلا أنّ المصدر أكدّ أنّ تل العبد “تحت سيطرة قوات النظام منذ فترة بعيدة، ولكن حاجتها لتصوير انتصار إعلامي دفعتها لإعلان السيطرة عليه”، بحسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ فصائل المعارضة في منطقة #البادية تسيطر على مساحات واسعة، وتسعى قوات النظام للضغط العسكري عليها، استمراراً بالخطة التي تهدف إلى إخلاء دمشق وريفها من المعارضة بشكلٍ كامل، ولا يبدو هذا الأمر سهلاً في منطقة البادية، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.