وكالات

أعلنت #وزارة_الكهرباء العراقية، اليوم السبت، استهدافاً جديداً للمنظومة الوطنية للكهرباء بمحافظتين شماليتين.

وذكرت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية التابعة للوزارة، أن «مجاميع إرهابية تسعى لإطفاء المنظومة الكهربائية الشمالية بشكل تام في ظل ارتفاع درجات الحرارة».

ولفتت الشركة في بيان إلى أنه «يستمر مسلسل استهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية الشمالية وبخطة ممنهجة وعدائية والذي تستهدف قدرات وإمكانات الشركة واستنزاف بنيتها التحتية والذي يعمد منفذوه لإيذاء المواطنين».

وأكدت «تعرض الخط الناقل القيارة – سد الموصل جهد 400 ك.ف إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب في سقوط البرج المرقم (73) وتوقف الخط عن العمل تحديداً في منطقة قرية بطيشة التابعة لناحية بادوش في محافظة #نينوى».

مبينة أن «في نفس الليلة تمَّ استهداف الخط الناقل شرق #الموصل – سد الموصل جهد 400 ك.ف وتفجير البرج المرقم (28) في منطقة الدرناج مما أدى إلى خروج الخط عن الخدمة».

وأضاف بيان الشركة أنه «تمَّ استهداف خط القيارة – كركوك جهد 400 ك.ف بتفجير خمسة أبراج على الخط وخروجه عن الخدمة واستهداف خط “عبدالله”، شمال #سامراء، وحقل عجيل النفطي، بتفجير ثلاثة أبراج وخروج الخط عن العمل».

ويزداد نشاط خلايا تنظيم #داعش، في استهداف الآبار والحقول النفطية، وأبراج نقل الطاقة الكهربائية، في عددٍ من المحافظات العراقية، الأمر الذي تعدّه مجموعةٌ من المراقبين «سياسةً جديدة، يهدف من خلالها التنظيم المتشدِّد لاستعادة قوته».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.