صحيفة تركية: اجتماع أمريكي سعودي كردي في القامشلي لبحث مستقبل نفط المنطقة

صحيفة تركية: اجتماع أمريكي سعودي كردي في القامشلي لبحث مستقبل نفط المنطقة

كشفت صحيفة #يني_شفق التركية، المقربة من الحكومة، أن ممثلين عن #الولايات_المتحدة و #السعودية والأكراد عقدوا اجتماعاً في #القامشلي بمحافظة #الحسكة “لبحث مستقبل #النفط في المنطقة”.

وقالت الصحيفة إن الاجتماع “ضم المتحدث باسم #التحالف_الدولي (جون دوريان) وضابط أمريكي آخر، وممثلين عن #السعودية و #الإمارات و #مصر، وزعماء من العشائر السورية، وشخصيات كبيرة من PKK (حزب #العمال_الكردستاني) و PYD (حزب #الاتحاد_الديمقراطي)”.

وتطلق السلطات التركية ووسائل الإعلام التابعة لها اسمي “PKK” و “PYD” على #وحدات_حماية_الشعب (ذراع الاتحاد الديمقراطي العسكري)، التي تتهمها بالتبعية لحزب العمال الكردستاني، رغم إنكار الوحدات.

وتناول الاجتماع وفق المصدر “تحديد استراتيجيات فعالة مشتركة بخصوص مصير حقول النفط في سوريا في المستقبل بعد تطهير المنطقة من تنظيم داعش”.

وأفادت الصحيفة بأن المجتمعين “اتخذوا قرارات جذرية بخصوص استخراج وتصنيع وتسويق البترول السوري والغاز الطبيعي والثروات المعدنية في منطقة #الحسكة و #الرقة و #دير_الزور بالمستقبل. كما اتفقوا على تسويق البترول في أوروبا عن طريق مدّ خط عبر صحراء #حمص مرورًا بـ #الأردن و #إسرائيل”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة