سليمان مطر – ريف دمشق

واصلت قوات النظام حملتها العسكرية على حي #جوبر شرق #دمشق، والتي بدأتها منذ أكثر من أسبوع، في محاولة منها التقدم في الحي والضغط على فصائل المعارضة فيه، مستخدمة القصف الجوي والصاروخي العنيف.

وذكر ياسر عبد الكريم (أحد عناصر المعارضة في الحي) لموقع الحل أنّ قوات النظام “تركز محاولات التقدم على محور #طيبة في الحي، مع وجود اشتباكات خفيفة على باقي المحاور”. مؤكداً أنها “لم تستطع التقدم على نقاط المعارضة في الحي نهائياً، بعكس ما نشرته وسائل إعلامها حول سيطرتها على نقاط جديدة في الحي. موضحاً أنّ “عدداً من عناصر النظام أصيبوا خلال الاشتباكات اليوم وتم نقلهم إلى مشافي العاصمة للعلاج”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “صعدت قصفها بشكل كبير على الحي، حيث شنت منذ صباح اليوم خمس غارات جوية على الأحياء السكنية، تزامناً مع القصف بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض – أرض، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين المدنيين وعناصر المعارضة، وأَضرار مادية كبيرة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام بدأت بالضغط العسكري على حي جوبر بعد سيطرتها الكاملة على أحياء #تشرين، #برزة، و #القابون شرق دمشق، وإخراج عناصر المعارضة منها إلى محافظة #إدلب، ضمن خطتها لتأمين طوق العاصمة بشكل كامل وإخلاء المنطقة من المعارضة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة