جوان علي – القامشلي

قالت #قوات_سوريا_الديمقراطية أمس أن معركة #الرقة “تسير حسب المخطط المرسوم، وأنها تقوم بعمليات عسكرية دقيقة بغية القضاء على الإرهابيين دون المساس بالمدنيين العزل”، بحسب تعبيرها.

وأصدر المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (#طلال_سلو) بياناً أمس قال فيه: “إن معركة الرقة مستمرة بنجاح وتسير حسب المخطط المرسوم، و إن قواتنا تقوم بعمليات عسكرية دقيقة وحساسة ولفترة زمنية مطولة في مدينة الرقة بغية القضاء على الإرهابيين دون المساس بالمدنيين العزل قدر الامكان”. لافتاً إلى أن عناصر داعش “يستخدمون البعض منهم (المدنيين) كدروع بشرية”، بحسب قوله.

وأضاف سلو: “نثمّن عاليآ الدور الفعال الذي تقوم به قوات #التحالف_الدولي، بقيادة #الولايات_المتحدة الأمريكية ومجموعة خبرائهم التي تنسق مع قواتنا في أرض المعركة”، على حد وصفه. مناشداً أهالي الرقة بـ”الابتعاد عن مراكز تواجد داعش”.

من جانبه، أكد مصدر من المكتب الإعلامي لـ #قوات_النخبة السورية لموقع الحل السوري أن حي الصناعة في الجبهة الشرقية “شبه مدمر بسبب الألغام والمفخخات وقصف داعش العشوائي للمنطقة، ومحاولته استعادة السيطرة على المناطق التي خسرها أمام قواتنا”.

وأضاف المصدر أن “30 عائلة تمكنت أمس من الخروج من المدينة عبر ممر آمن فُتح لهم بعد تلافي قناصي داعش”.

يذكر أن معركة مدينة الرقة دخلت يومها الثامن عشر، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على كامل الجهة الجنوبية من المدينة لتصبح محاصرة من الجهات الأربع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.