سليمان مطر – ريف دمشق

أصيب عشرات النازحين السوريين المقيمين  في مخيمات مدينة #عرسال اللبنانية، بحالات تسمم، جراء تناولهم طعام فاسد، نقل قسم منهم على إثره إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج، فيما لم يسمح للقسم الآخر من الذهاب لتلقي العلاج لأسباب أمنية.

وذكرت صيحفة الديار اللبنانية أنّ “50 مدنياً من قاطني مخيم #وادي_الحميد، تعرضوا للتسمم، بعد تناولهم وجبات شاورما فاسدة، قدمتها لهم إحدى الجمعيات الخيرية في المنطقة، وقد تم نقل 20 حالة منهم لتلقي العلاج في مشفى الرحمة في عرسال، فيما لم يتم السماح بنقل البقية بسبب ما وصفته الصحيفة بالأسباب الأمنية، ليتلقوا العلاج في نقاط طبية غير مجهزة بكافة المستلزمات”.

ونفى ناشطون في المنطقة أنّ يكون “سبب التسمم هو الشاورما التي تم توزيعها من قبل إحدى الجمعيات، حيث تم التأكد من سلامة المستفيدين من حملات قامت بها جمعيات خيرية في المخيمات، فيما تحدث عمر ياسين (أحد سكان مخيم عرسال) عن عدم نقل بعض المصابين إلى المشافي وقال إنّ هذا الأمر غير مستغرب من الكوادر هنا، فالانتقائية تسيطر على معظم العاملين في الهيئات المسؤولة عن المنطقة، بحسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ مخيمات اللجوء في مدينة عرسال تحوي ما يزيد عن 20 ألفاً من المدنيين الذين تم تهجيرهم من قرى وبلدات #القلمون بريف دمشق، و #حمص، بعد سيطرة قوات النظام و #حزب_الله اللبناني عليها، بحسب ناشطين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.