بعد أنباء عن تحضير لحملة عسكرية: قسد تحّذر المعارضة وتركيا من الاقتراب من مدينة عفرين

بعد أنباء عن تحضير لحملة عسكرية: قسد تحّذر المعارضة وتركيا من الاقتراب من مدينة عفرين

فتحي سليمان – موقع الحل

حذّرت #قوّات_سوريا_الديمقراطية فصائل المعارضة السورية من “مواجهة عسكرية مفتوحة”، في حال هاجمت الفصائل مناطق نفوذ القوات في مدينة #عفرين بريف #حلب الشمالي.

وقال المستشار العسكري في قوّات سوريا الديمقراطية (ناصر حاج منصور)، في تصريحات لوسائل الإعلام: “نحذّر #تركيا من دعم عملية عسكرية في عفرين، ستكون هنالك من مواجهة عسكرية قوية ومفتوحة، في حال تجاوزت #أنقرة الخطوط المرسومة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي”، بحسب تعبيره.

وأضاف منصور أن القيادة العسكرية للقوّات الديمقراطية “اتخذت قراراً نهائياً بمواجهة المعارضة والقوات التركية في حال كان هنالك تهديد عسكري من قبلهم في محيط مدينة عفرين”، على حد وصفه. لافتاً إلى أن الهجوم التركي على عفرين “سيضر بمعركة قسد ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مدينة الرقة”.

وكانت العديد من التسريبات قد تحدثت خلال الأسبوع المنصرم عن نيّة تركيا دعم فصائل المعارضة في معركة لانتزاع مدينة عفرين من قبضة قسد. وأرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى العديد من خطوط المواجهة مع قسد بريف حلب الشمالي، لكن أحداً من فصائل المعارضة إلى جانب تركيا لم يعلن بشكل رسمي عن اقتراب معركة في مدينة عفرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.