مجهولون يقتلون عناصر لداعش.. واشتباكات داخلية بين عناصر التنظيم تؤدي لإصابات

مجهولون يقتلون عناصر لداعش.. واشتباكات داخلية بين عناصر التنظيم تؤدي لإصابات

حمزة فراتي – موقع الحل

قام مجهولون، ليل أمس، بإطلاق النار على دورية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في مدينة العشارة الواقعة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل اثنين منهم وجرح اثنين آخرين .

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور) لموقع الحل، إن التنظيم “قام ليل أمس، بفرض طوق أمني على الحي القريب من الجسر في مدينة #العشارة بريف دير الزور الشرقي، حيث تم اعتقال عشرات الشبان من المدينة، وإجراء تدقيق شديد على السيارات المارة، وذلك بعد قيام مجهولين بإطلاق النار من أسلحتهم الخفيفة، على دورية لعناصر من التنظيم بالقرب من الحي، ما أدى لمقتل اثنين من الجنسية الروسية، وجرح آخرين”. مشيراً إلى أنها “المرة الثانية التي تتعرض بها دورية للتنظيم لإطلاق نار بنفس المكان”.

وأكد المصدر أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف دوريات تابعة للتنظيم في المدينة ذاتها، ودائما ما تكون ردة فعل التنظيم هي اعتقالات تعسفية لشبان المدينة، وخصوصاً من كان مقاتلاً بفصائل معارضة للتنظيم في السابق”، على حد قوله.

إلى ذلك، حدث إطلاق نار بين عائلتين ينتمي معظم أفرادهما للتنظيم في المدينة نفسها، بسبب مشادة كلامية بينهما، ما أدى لوقوع عدة إصابات فيما بينهم، حيث شهدت المدينة على إثر ذلك تشديداً أمنياً.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وعلى أجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ثلاثة أحياء منها، للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.