بعد أنباء عن “خلافات” بينهما: قوات سوريا الديمقراطية تنفي انسحاب قوات النخبة من جبهة الرقة

بعد أنباء عن “خلافات” بينهما: قوات سوريا الديمقراطية تنفي انسحاب قوات النخبة من جبهة الرقة

جوان علي – القامشلي

نفى المتحدث باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية، أمس، ما ذُكر عن #قوات_النخبة السورية وانسحابها من جبهات شرقي مدينة الرقة، بعد خلاف مع قوات سوريا الديمقراطية.

جاء ذلك في منشور له على فيس بوك قال فيه المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (#طلال_سلو): “حول ما ذُكر اليوم عن قوات النخبة؛ لا صحة لما ذكر ولا يوجد شيء من هذا القبيل.. نقطة انتهى”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نشر أمس خبراً يؤكد فيه “انسحاب قوات النخبة السورية من القتال من المعارك الجارية في مدينة الرقة، إثر خلافات جرت بينها وبين قوات سوريا الديمقراطية”. مشيراً إلى أن الانسحاب “جرى من مواقعها في حيي المشلب والصناعة ومنطقة باب بغداد والمدينة القديمة في مدينة الرقة، إلى منطقة الحمرات في الريف الشرقي لمدينة الرقة”.

ونقل المرصد عن مصادر أن “المفاوضات تجري بين قوات سوريا الديمقراطية وبين قوات النخبة المنسحبة، حول عودة قوات النخبة إلى المعركة والتمركز والقتال على النقاط التي كانت تتواجد فيها مسبقاً”. مضيفاً أن “الفصيل جرى إبعاده بسبب ممارساته في الجبهة وتركه إحدى النقاط التي كان يتمركز بها على خطوط التماس، ومحاولة إظهار نفسه كقوة موازية لقوات سوريا الديمقراطية”.

وتعتبر قوات النخبة السورية (التابعة لتيار الغد السوري الذي يقوده المعارض #أحمد_الجربا) الفصيل العسكري الوحيد غير المنضوي تحت إطار قوات سوريا الديمقراطية، ضمن عمليات غضب الفرات، كما أنه يتنشر في الجبهتين الشرقية والشمالية، بحسب ما أكدته مصادر من قوات النخبة للحل في وقت سابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.